منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 من هنا يبدأ الإصلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: من هنا يبدأ الإصلاح   الإثنين 15 أكتوبر 2012, 18:37

كان صلي الله عليه وسلم مع ربه العبد الطائع، وكان مع الناس النبي الجائع ، وكان مع زوجاته المحب الودود ، وكان مع جيرانه لكريم الجواد وهذه إنما تتوفر في القائد القدوة .

إن رحمة الله نالت رسول الله صلي الله عليه وسلم ونالت كذلك صحابته الكرام فجعلته رحيما بهم ،لينا معهم ،ولو كان فظا غليظ القلب ما تألفت حوله القلوب ،ولا تجمعت حوله المشاعر ، فالناس في حاجة إلي كنف رحيم ،وإلي رعاية فائقة ،وإلي بشاشة سمحة ،وإلي ود يسعهم ،وحلم لا يضيق بجهلهم وضعفهم ونقصهم ... في حاجة إلي قلب كبير يعطيهم وعقل راجح يغذيهم ، وضمير يقظ يهديهم " وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ "(الشورى:52) نعم فهو لا يحتاج منهم إلي عطاء ،ويحمل همومهم ولا يعنيهم بهمه ، ويجدون عنده دائما الاهتمام والرعاية والسماحة والود والرضا ...وهكذا كان قلب رسول الله صلي الله عليه وسلم وهكذا كانت حياته مع الناس ،ما غضب لنفسه قط ،ولا ضاق صدره بضعفهم البشرى ، ولا إحتجز لنفسه شيئا من أعراض هذه الدنيا " فبما رحمه من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ..." آل عمران (159) )

إنك لن تحب الله إلا إذا عرفت أولا الله الذي تحب من أجله فالترتيب الطبيعي أن تعرف قبل كل شئ من ربك ؟ ،وما دينك ؟ ومن الرجل الذي أرسله إليك ؟ فإذا عرفت ذلك بعقل نظيف أحببت بقلب شاكر جميل من بلغك عن الله وتحمل العنت من أجلك وذلك معنى الأثر أحبوا الله لما يغدوكم به من نعمة وأحبوني بحب الله ضعيف الترمذي ومعني الآية " قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " (آل عمران31 ) ، ،فإذا رضي عنك - هذا النبي - دعي الله لك ..وإذا رضيت أنت عنه ووقر في نفسك جلال عمله وكبير فضله وجميل صنيعه فادع الله كذلك له ..فإنك تشارك بذلك الملائكة الذين يعرفون قدرة ويستزيدون أجرة " إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً " (الأحزاب56) ، إن عمله أن يقذف في ضميرك البصر الذي تري به الحق ، ووسيلته إلي ذلك حبل متين ودستور حكيم لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، ميسر للذكر ، محفوظ من الزيغ ..وذلك سر الخلود في رسالته ، فهي باقية بقاء السماء رغم الإساءات والإفتراءات والظلمات ...!!

إن محمد صلى الله عليه وسلم القدوة الصالحة التي أصلحت الكون كله سياسيا واجتماعيا وصحيا واقتصاديا ونفسيا، وفي كل شؤون الحياة ، فانتشر الأمن و الأمان ، وعم العدل وازداد الإيمان ، ’حفظت الحدود ، وتحققت العهود ، و’أديت الحقوق، وعلا القران ،وظهر الإحسان ، فمن أراد أن يقتدي ومن أراد أن يصلح من أراد أن يغير..!! من هنا يبدأ الإصلاح.! ومن هنا يبدأ التغيير..!! ومن هنا يبدأ الحل لكل مشاكل الحياة...!!! " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الأخر وذكر الله كثيرا " (الأحزاب :21)

اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل ، ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، وصلي الله علي محمد وعلي أهله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

من هنا يبدأ الإصلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى الاسلامي ஹ√&# :: المنتدى الاسلامي العام-