منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 هل يعقل هذا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

@abdellah@
عضو فعال
عضو فعال
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
133

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
139

التّقييم التّقييم :
1

الإنتساب الإنتساب :
14/08/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: هل يعقل هذا؟   الخميس 14 أغسطس 2008, 16:40





كائناً جينياً يأكل ويشرب ويتنفس في سابقة خطيرة قد تهدد مستقبل البشرية



نشرت صحيفة البيان الإماراتية خبر تطوير شركة كندية لكائنات أشبه بالحيوانات الأليفة من سلالة الثدييات تتنفس ولها أوعية دموية وعظام وقلب ينبض وعظام تتحرك. إنها تنزف إذا جرحت وقد تموت إذا أسأت معاملتها! لديها مشاعر وأحاسيس، وتأكل وتجوع، غير أنه لم تخلق من أبوين كسائر الكائنات الحية ولا تتناسل، وعلى الرغم من ذلك فهي كائنات حية!

هذه الحيوانات الأليفة غريبة الأطوار يراها الزائر لكندا وهي تغط في سبات عميق في بعض محال بيع الحيوانات الأليفة داخل علب بلاستيكية خاصة مزودة بأجهزة رصد لحركات القلب وفتحات تهوية وتغذية تثبت بما لا يدع مجالا للشك أنها كائنات حية لها خصوصيتها وطبيعتها الفريدة التي تبرهن على مدى التقدم الذي وصل إليه العلم في عالم اليوم.

لقد تم تصنيع أول نموذج من هذه الحيوانات المهندسة حيويا باستخدام عملية هندسة حيوية في غاية التعقيد يطلق عليها علميا اسم الحقن المجهري أو القذف الكهربائي، حيث تجري هذه العملية داخل معامل طبية يتم فيها جمع الحامض النووي لسلالات حية مختلفة في كائن واحد.

وتنتظر الشركة الحصول على الموافقة الرسمية من الجهات المعنية لإطلاق المنتج العجيب في شتى أنحاء العالم، إذ إن وجوده حتى الآن مقتصر على محال الشركة بسعر 1200 دولار للوحدة الواحدة. ويأمل مسؤولو الشركة الحصول على تصريح البيع والترويج قريبا لاسيما بعد أن حصلت إحدى الشركات المنافسة على تصريح ببيع وتسويق قطط معدلة وراثيا.

وتعيش هذه الحيوانات في حالة سبات عميق وهي على أرفف المحال، حيث ترقد في حالة كيميائية تعتمد على استخدام بروتين معين تتغذى به هذه الحيوانات عن طريق أنابيب معدة خصيصا لهذا الغرض ويجري توصيلها بالعلب البلاستيكية التي تعيش داخلها أثناء عرضها في المحال.

وقد استمدت الشركة المصنعة فكرة البيات هذه من عادات بعض الحيوانات التي تلجأ إلى البيات الشتوي في بعض المناطق الباردة في شمال القارة الأوروبية، حيث استفاد عملاء الشركة من هذه الفكرة لتوفير أكبر قدر من الراحة لهذه الحيوانات أثناء عرضها في المحال وعند عدم توافر الأجواء السليمة لحياتها.

أما عن عملية التنفس، فإن هناك فتحات تهوية على جانب الصندوق البلاستيكي الذي يقبع بداخله هذا الكائن يسمح بدخول الهواء المفلتر له.

وقد قامت الشركة بتصنيع سبعة أنواع من هذا الكائنات، كل نوع منها يحمل طابع شخصية مختلفا عن الآخر. وكل شخصية لها اللون الدال عليها. فعلى السبيل المثل فإن الطفل الذي يريد شراء حيوان عدواني سريع الحركة، عليه اختيار الحيوان الذي يحمل اللون الأحمر، في حين أن الحيوان الهادئ يحمل اللون الأخضر، وهكذا.

وبمجرد أن يجري إخراج هذه الكائن من صندوقه البلاستيكي، فإنه يتخلص من حالة البيات الذي تتمكن منه طوال وجوده في الصندوق ويفتح عينيه بالتدريج في خلال ما يقرب من 20 دقيقة.

ولا يتحرك هذا الكائن إلا حركات بسيطة للغاية تشبه حركات الطفل الحديث الولادة، فهو لا يمشي على قدمين ولا على أربع ولكنه يهتز في حركته ولا تصل هذه الحركة حتى إلى مستوى الزحف البطيء.

وتوفر الشركة المنتجة مواد بروتينية معينة يتناولها هذه الكائن مرة أسبوعيا كي يبقى على قيد الحياة لمدة سنة أو ثلاث سنوات، بحسب النوع الذي يشتريه الشخص. غير أن هذه الكائنات لا تستطيع التناسل.

وتنصح الشركة بأنه بعد أن يموت هذا الكائن ـ سواء بعد سنة أو ثلاث سنوات ـ فإنه يجب إرساله إلى الشركة التي ستقوم بعملية إعادة تدوير بيولوجية له، أو يمكن دفنه في أي مكان في حديقة المنزل!!

يقول الداعية الإسلامي الدكتور أحمد الكبيسي أشار إلى أن ما يحدث يذكرنا بفيلم كارتون شاهدته منذ ما يقرب من 15 عاما في بغداد ويحكي عن رجل وامرأة ضلا طريقهما في الليل بعد أن تعطلت بهم السيارة التي يستقلانها، على أعتاب إحدى الغابات فدخلا الغابة فوجدا فيها بيتا جميلا ليس فيه احد، وخلا البيت وبعد مرور فترة من الزمن إذا بباب ينفتح ويخرج منه شخص أخذهما معه لمشاهدة غرف البيت، ويتفاجآن بمجموعات ضخمة من الدمى تزحف منها الكبير ومنها الصغير، وتبين لهم أن هذا البيت ما هو إلا معمل للدمى الإنسانية. وأوضح أن هذه الأمور قد تتطور لاستنساخ دمى بشرية تعمل كجيوش فتاكة للقتل والتدمير وتكون مبرمجة على القتل فقط، مشيرا إلى أن عاقبة مثل هذه الأعمال وخيمة خاصة إذا لم تكن في صالح البشرية أو كان هدفها التدمير، وقال إن العالم الذي اخترع القنبلة الذرية قال لصاحب تجربة الاستنساخ أرجو ألا تفعل فإنك لن تنام كما أنا عليه الآن. وقال الدكتور الكبيسي إنه يمكن أن تتورط البشرية في مثل هذه الأعمال غير المسؤولة مرجحا أن يكون تفسير (يأجوج ومأجوج) هم بشر تم استنساخهم. مؤكدا أن الإسلام لا يمنع من العلم ومن التجارب ولكن في حدود الفائدة التي تعود على البشرية، وبعيدا عن كل ما يسيء إلى الإنسان وإلى الإنسانية ويكون وبالا عليها ويجلب لها التعاسة، وموضحا أن كل يوم يشهد العالم جديدا بالعقل البشري، المهم أن تكون في الخير وليس في الشر.
ويؤكد الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد كبير مفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أن التقدم العلمي والتقني يجب أن يكون لما يخدم البشرية وهو أمر مطلوب شرعاً وعقلاً، لأن الله تعالى خلق الكون وسخره لابن آدم كما قال سبحانه: (وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعاً منه)، وقال: (هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعاً). وقال: غير أن هذا التطور ينبغي أن لا يكون على طريق مضاهاة خلق الله تعالى والعبث بالحيوان فإن ذلك محرم مجمع على تحريمه، فقد صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أشد الناس عذاباً يوم القيامة الذين يضاهون خلق الله) أي يشابهون به وقد نقل الإمام النووي الإجماع على تحريم تصوير ما فيه روح على شكل نحت أو جسم. كما أن في ذلك تعذيباً للحيوان من غير داع ولا مبرر، والإسلام ينهى عن ذلك لما فيه من العبث بخلق الله تعالى، وقد قال صلى الله عليه وسلم اتقوا الله في هذه البهائم المعجمة اركبوها صالحة وكلوها صالحة). والبهائم غير المأكولة كالمأكولة في عدم جواز العبث بها إلا أن تكون مؤذية ، وهذا الذي يجري هو الاستنساخ الذي أجمعت الأمة مسلمها وكافرها على تحريمه، ومنعته الدول المتقدمة والنامية، وهو نذير لأمر خطير في استنساخ البشر الذي سيكون كارثة على الإنسانية كما يعلمه العقلاء. وقد صدر قرار من مجمع الفقه الإسلامي رقم 94 بتحريمه ولو أنهم استخدموا العلم والتقنية لما يخدم الإنسان في مجالات الجراثيم والأحياء الدقيقة والنبات وزراعة ما يحتاج إليه الإنسان من أعضاء وفق الضوابط الشرعية لكان ذلك أولى وأنفع.
ويقول الدكتور سيف الجابري مدير البحوث بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إن الله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه الكريم في سورة الملك (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا)، وما تقوم به بعض الشركات من خلال العقول البشرية ينطبق عليه علم الحال، وخفي عليها علم المحال، مشيرا إلى أن الحصول على الحمض النووي والجينات الوراثية من بعض الحيوانات واستخدامها في استنساخ دمي بشرية لهو عبث نهى الله عنه. وأكد ان هذا النهج الذي يقومون به ليس له قاعدة معينة ولكن أبجديات الحياة وعقلية الإنسان التي ارتضت الفطرة السليمة نهت عن كل فعل خارج المألوف، وقال إن ما تقوم به هذه الشركة وربما غيرها مخالفة صريحة وتعد على حدود الله، والله سبحانه نهى عن التعدي او الاعتداء فالفعل محرم وعلى كل ذي عقل أو مسؤول أن يمنعها من التلاعب بأصل الخليقة لأن الروح أصل الخلق. وأضاف أن ما قاموا ليس خلقا وإنما هم استعانوا بجينات مخلوقة وعمدوا إلى خلطها بنسب معينة لتكون شكلا من الأشكال تحكي العبث بالعلم وخاصة إذا كان ذلك لغير مصلحة الإنسان، وهذا العبث ممنوع شرعا وعقلا وعرفا.


الخبر الى الان لا اعلم صدقه من كذبه

ولكن هل يعقل هذا !



[/center]

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع @abdellah@

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الخميس 14 أغسطس 2008, 19:48


صراحة اخي عبد الله

الموضوع غريب للغاية

وأعتقد ان الصحف تضخم الامور الى حد لا يتصور

يمكن ان تكون لشركة المذكورة قد اخترعت رجلا اليا عاددي .لكن بهذا الشكل

غريب .......

هذا راي عبد من عباد الله

يمكن ان أكون على صواب كما لا يستبعد ان اكون مخطئا

ان كان الخبر صحيحا فلا يسعني الا ان أقول

رغم تطور الشركات والاختراعات فلن يستطيع ادمي ان يخلق مثل ما خلق الله تعالى

قال تعالى (هو الذي صوركم فأحسن صوركم)

أخي عبد الله شكرا لك على الموضوع

الله يخلي ليك الصحة والعافية

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

BlackSmith
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1248

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
474

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
surf sur net

الإنتساب الإنتساب :
30/04/2008

. :

 

  
http://www.blacksmith.be.ma


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الخميس 14 أغسطس 2008, 21:28


مشكور أخ عبد الله على الموضوع المهم وموضع النقاش
و لكن يبقى الخلق الله تعالى اعلى من كل اختراع او ابتكار
او إستنساخ
مشكور مجددا أخ عبد الله

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع BlackSmith

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الثلاثاء 16 سبتمبر 2008, 16:51




شكرا لك أخي الحبيب عبد الله على الطرح

لكن أخي الغالي وكما قال رشيد

لا أصدق كلام الصحف كله

لانها ولربما {كتدير من الحبة قبة}

ولو كان كلام الصحف صحيحاا

ومهما اخترع الانسان

لن ولن يخلق انسانا بالمواصفات التي فضلنا بها الله على كثير ممن خلق تفضيلا

أشكرك مجددا على طرحك الموضوع

والى الامام دوماا

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

@abdellah@
عضو فعال
عضو فعال
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
133

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
139

التّقييم التّقييم :
1

الإنتساب الإنتساب :
14/08/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الخميس 01 يوليو 2010, 20:32


صدق او لاتصدق الخبر منقول وبس هههههههههه

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع @abdellah@

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ادم الطوري
صديق للمنتدى
صديق للمنتدى
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
532

العمر العمر :
38

النقاط النقاط :
601

التّقييم التّقييم :
3

الهواية الهواية :
المطالعه وقراة التاريخ

الإنتساب الإنتساب :
12/06/2010

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الخميس 01 يوليو 2010, 21:05

السلام عليكم الخبر ليس مهما ولكن المهم كيف ينجو هؤلاء من النار فكر معي يا عبد الله

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع ادم الطوري

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

@abdellah@
عضو فعال
عضو فعال
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
133

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
139

التّقييم التّقييم :
1

الإنتساب الإنتساب :
14/08/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل هذا؟   الإثنين 05 يوليو 2010, 07:12


الله على الفكر الكبير يا اخ ادم تسلم حبيبي على المرور

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع @abdellah@

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

هل يعقل هذا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى العام ஹ√۩۝™ :: احد الغربية العام-