منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

المهاجر
شخصية هامة
شخصية هامة
عدد المساهماات عدد المساهماات :
1889

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2081

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
العزف على الة العود

الإنتساب الإنتساب :
24/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :   الجمعة 15 أغسطس 2008, 18:33






1- استشعار مراقبة الله تعالى للعبد و سعة علمه و اطلاعه في السر والعلن

2- إقامة حد الزنا وتطبيق شريعه الاسلام حتى يكون عبرة وعظه لغيره ولمن تسول نفسه للخطيئه

3- تيسير أمور الزواج و تسهيلها على الشباب الراغب في الاحصان والتعفف

4- التزام النساء بالحجاب و الحشمة و الحياء و القرار في البيت وترك التوافه من الامور

5- غض البصر واغلب تلك المفاسد تأتي من النظر فحفظ البصر وسد باب الذرائع اولى

6- القيام بواجب الرعاية التي أمر الله بها الراعي فكلنا راع ومسؤول عن رعيته

7- الحذر من خلوة الرجل بالمرأة و اختلاط الرجال بالنساء سواء في العمل او الاماكن العامه

8-الرفقة الصالحة والابتعاد عن اصدقاء السوء الذين يزينون المعاصي والذنوب

9- عدم اتباع الهوى : بالبعد عن المنكرات ومجاهده النفس قدر المستطاع

10- اتباع منهج العفه والاستعفاف بالصبر والنزاهة وإخماد الغريزة الجنسية و التسامي بالإحساسات الشهوية و تهذيب الميول الجسدية .

11- الحرص على تربيه الابناء تربيه دينيه اسلاميه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر

12- نبذ كافه الوسائل التي تدعو او تزين الرذيله كالقنوات الفضائيه والاغاني والانترنت والافلام الخليعه

13 - الابتعاد عن هوامش ونتاج الحضارات الغربيه التي ترد الى بلاد المسلمين وتدفع بمضارها مثل :


منقول للاستفادة

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع المهاجر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

@abdellah@
عضو فعال
عضو فعال
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
133

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
139

التّقييم التّقييم :
1

الإنتساب الإنتساب :
14/08/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :   الجمعة 15 أغسطس 2008, 22:25




أولا مشكور أخي على الموضوع


إلا أنه لي ملاحظة تثمثل في السؤال التالي


هل تتبع أنت هذه الخطوات أم أنك ممن يصح فيهم قول المغاربة

الفقي دير باقوالوا لا دير بافعالوا؟؟


المهم يا أخي أن ألتزم أولا ثم بعد ذلك أدعو الآخرين إلى الإلتزام


وسامحني إن كنت قد أسأت إليك

تقبل مروري و لك مني كل الإحترام و الوقار



exuse me


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع @abdellah@

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المهاجر
شخصية هامة
شخصية هامة
عدد المساهماات عدد المساهماات :
1889

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2081

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
العزف على الة العود

الإنتساب الإنتساب :
24/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :   الخميس 21 أغسطس 2008, 00:26


أخي الكريم بما أنني تجرأت وكتبت موضوعي هذا

فبالرغم عن أنفي سأتقبل ردك ورد كل الأعضاء الكرام


أما بالنسبة للجملة الاخيرة التي تطلب فيها (مسامحتي لك ان كنت قد أسات الي )

وكما يقول المثل ( المسامح كريم )

وشكرا لمرورك الطيب أخي عبد الله

احتراماتي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع المهاجر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :   السبت 06 سبتمبر 2008, 17:29


بارك الله فيك اخي المهاجر على التذكرة الطيبة وجزاك كل الخير

ومشكوووور لطرحك الراااقي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى الاسلامي ஹ√&# :: المنتدى الاسلامي العام-