منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.   الثلاثاء 14 أبريل 2015, 10:47


أحمد المريني - تطوان

اختتمت يوم أمس الاثنين  فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان   من  طرف هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة لشمال المغرب، والكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان تحت شعار "المعاملات المالية والمصرفية الإسلامية بين الواقع والآفاق.

هذا المؤتمر الذي استمر يومان، شارك فيه العديد من العلماء والمفكرين المتخصصين في اعجاز القران الكريم والسنة النبوية من مختلف الدول الاسلامية .وقد خلص المؤتمر إلى إصدار أحد عشر توصية  .من أبرزها الاستفادة من تجارب التمويل التشاركي في أفق تجاوز نواقص التشريع وسلبيات التطبيق وتكوين نموذج موحد  ومتطور على مستوى السياسة النقدية والرقابة القانونية والشرعية. ثم تطوير أساليب الوساطة المالية لابتكار صيغ تمويلية جديدة توسع من قاعدة المنتوجات المالية وتلبي حاجات الوطن.

ومن التوصيات التي خرج بها المؤتمر ، ا
لعمل على توحيد المعايير الشرعية في مجال التدقيق الشرعي والرقابة الشرعية.  مع توحيد الجهود للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام بالإضافة إلى جهود المجتمع المدني. ينضاف إلى ذلك إعداد مقررات اقتصادية في الاقتصاد والتمويل الإسلامي خاصة بالتعليم الثانوي والجامعي  بجميع أسلاكه.

وأوصى المشاركون أيضا
بتشجيع البحث العلمي الأكاديمي في مجال الاقتصاد الإسلامي والتمويل عن طريق تخصيص ميزانية  ومنح للباحثين، مع إعداد بيوغرافية في مجال اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية  وفي كل الأبحاث والدراسات المتعلقة بالاقتصاد والتمويل الإسلامي.



إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى العام ஹ√۩۝™ :: احد الغربية العام-