منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

new-mec
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
2723

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2796

التّقييم التّقييم :
4

الإنتساب الإنتساب :
22/11/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة   الجمعة 06 مارس 2009, 11:17


ذكر موقع 20 دقيقة الإسباني أن المغاربة يشكلون أكبر جالية غادرت مدينة مورسية في اتجاه بلدها الأصلي المغرب هربا من الأزمة. وأشار المصدر ذاته في روبورتاج حول تأثير الأزمة الاقتصادية على المهاجرين في المدينة، إلى أنه على الرغم من كون المغاربة يتوفرون على الأوراق القانونية إلا أنهم قرروا العودة حتى تمر العاصفة
من جهته قال رئيس جمعية العمال والمهاجرين المغاربة في مورسية مصطفى الزين إن الأمر يتعلق بقرابة نصف المغاربة المقيمين بصفة قانونية في مورسية الذين يبلغ عددهم 30 ألفا، موضحا ذلك بقوله الزوجة والأبناء يعودون إلى المغرب،

في حين يبقى رب الأسرة في مورسية لدفع الرهن العقاري، حيث يستأجر غرف المنزل الذي كان قد اقتناه في وقت سابق، ويضيف الزين : آخرون اختاروا إبقاء أبنائهم في المدرسة ليستكملوا تعليمهم، وفي هذه الحالة يتوجه الوالد إلى المغرب للبدء في أعمال تجارية جديدة وإرسال الأموال إلى الأسرة في مورسية .

هذا وصرح منير بنجلون الناطق الرسمي باسم الفيدرالية الإسلامية لمورسية بأن هناك عائلات بأكملها قررت العودة، كما أقفلت المحلات التجارية ومحلات الجزارة الإسلامية نتيجة للأزمة ، لكن رئيس أتيمي بمورسية يشير إلى أن المزارع وحدها نجت من تأثير الأزمة، إذ يحظى المغاربة بتقدير المزارعين المورسيين لعملهم.

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع new-mec

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: رد: قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة   الجمعة 06 مارس 2009, 13:59


شكرا لك أخي الغالي على الخبر
وفعلا هذا التقرير صحيح
فأنا أيضا ألاحظ وفذا كبيرا من الجالية
عادوا أدراجهم الى هذه البلاد السعيدة
بعد هذه الأزمة المالية العويصة
أتمنى أن لاتكون تأثرت أنت أيضا يا أخي يوسف
حيت معندك متجي دير في أصيلة
ههههههههههه

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المهاجر
شخصية هامة
شخصية هامة
عدد المساهماات عدد المساهماات :
1889

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2081

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
العزف على الة العود

الإنتساب الإنتساب :
24/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة   السبت 14 مارس 2009, 12:49


شكرا ايها العبقري


لك مني اغلى التحيات


شكرا على المعلومات

دمت في رعاية الله وحفظه

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع المهاجر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ولد لبلاد
عضو ملكي
عضو ملكي
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1197

العمر العمر :
53

النقاط النقاط :
3314

التّقييم التّقييم :
19

الهواية الهواية :
المطالعة -الانترنيت-السفر.

الإنتساب الإنتساب :
16/03/2009

. :


 

 


مُساهمةموضوع: رد: قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة   السبت 28 مارس 2009, 00:37

عندما يعودون الى الوطن ...سيفكرون حتما في الهجرة من جديد..لان الاسباب التي دفعتهم للهجرة في المرة الاولى لا تزال قائمة ،اللهم يبقوا تما حسن ... وادا عادوا مرحبا والف مرحبا .. فالمثل يقول -اللهم قطران بلادي ولا عسل البلدان-.
وقال احمد شوقي-
بلادي وان جارت علي عزيزة ..........واهلي وان ضنوا علي كرام .

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع ولد لبلاد

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

new-mec
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
2723

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2796

التّقييم التّقييم :
4

الإنتساب الإنتساب :
22/11/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة   الأحد 05 أبريل 2009, 08:18

مرسي يا شباب
مشكورين ياشباب

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع new-mec

منتدياات حد الغربية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

قرابة نصف المغاربة في منطقة مورسية يعودون إلى بلادهم بسبب الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى العام ஹ√۩۝™ :: احد الغربية العام-