منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   الثلاثاء 05 مايو 2009, 00:14






لغز خارق يهيم بنا علي أمواجه ولا ندري إلي أي شاطئ يحملنا، هذا أقل ما توصف به أسطورة لعنة الفراعنة التي رسخت في أذهان عاشقي الحضارة المصرية والباحثين والمنتظرين لانبعاث الأسرار المرتبطة بالكهنة والفراعنة القدامى من العالم الآخر.. فليس غريبا أن الناس كانوا قديما يخافون دخول الأهرامات أو الاقتراب من أبوالهول.. خوفا من الغموض الذي يكتنف حوادث الموت والهلاك والتي يشاع أنها أدت لوفاة عدد كبير ممن تجرأوا علي فتح مقابر الفراعنة
بدأت أسطورة لعنة الفراعنة عند افتتاح مقبرة توت عنخ آمون عام1922 وأول ما لفت انتباههم نقوش تقول " سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعنة " هذه هي العبارة التي وجدت منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون والتي تلا اكتشافها سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثير يعتقد فيما سمي بـ"لعنة الفراعنة"، ومن بينهم بعض علماء الآثار الذين شاركوا في اكتشاف حضارات الفراعنة، أن كهنة مصر القدماء قد صبوا لعنتهم علي أي شخص يحاول نقل تلك الآثار من مكانها.. حيث قيل إن عاصفة رملية قوية ثارت حول قبر توت عنخ آمون في اليوم الذي فتح فيه وشوهد صقر يطير فوق المقبرة ومن المعروف أن الصقر هو أحد الرموز المقدسة لدي الفراعنة.


لكن هناك عالم ألماني فتح ملف هذه الظاهرة التي شغلت الكثيرين ليفسر لنا بالعقل والطب والكيمياء كيف أن أربعين عالما وباحثا ماتوا قبل فوات الأوان والسبب هو ذلك الملك الشاب.. توت عنخ آمون..
ورغم أن هذا الملك ليست له أي قيمة تاريخية وربما كان حاكما لم يفعل الكثير.. وربما كان في عصر ثورة مضادة علي الملك إخناتون أول من نادي بالتوحيد.. لكن من المؤكد أن هذا الملك الشاب قد استمد أهميته الكبرى من أن مقبرته لم يمسها أحد من اللصوص.. فوصلت ألينا بعد ثلاثة وخمسين قرنا سالمة كاملة وأن هذا الملك أيضا هو مصدر اللعنة الفرعونية فكل الذين مسوه أو لمسوه طاردهم الموت واحدا بعد الآخر مسجلا بذلك أعجب وأغرب ما عرف الإنسان من أنواع العقاب.. الشيء الواضح هو أن هؤلاء الأربعين ماتوا.. لكن الشيء الغامض هو أن الموت لأسباب تافهة جدا وفي ظروف غير مفهومة.
وتوت عنخ آمون صاحب المقبرة والتابوت واللعنات حكم مصر تسع سنوات من عام 1358 إلي 1349 قبل الميلاد. وقد اكتشف مقبرته اثنان من الإنجليز هما هوارد كارتر واللورد كارنار فون وبدأت سنوات من العذاب والعرق واليأس.. ويوم 6 نوفمبر عام 1922 ذهب كارتر إلي اللورد يقول له أخيرا اكتشفت شيئا رائعا في وادي الملوك وقد أسدلت الغطاء علي الأبواب والسرداب حتى تجيء أنت بنفسك لتري وجاء اللورد إلي الأقصر يوم 23 نوفمبر وكانت ترافقه ابنته.. وتقدم كارتر وحطم الأختام والأبواب.. الواحد بعد الآخر.. حتى كان علي مسافة قصيرة من غرفة دفن الملك توت عنخ آمون.




وبدأت حكاية اللعنة بعصفور الكناري الذهبي الذي حمله كارتر معه عند حضوره إلي الأقصر.. وعندما اكتشفت المقبرة أطلقوا عليها أول الأمر اسم "مقبرة العصفور الذهبي".. وجاء في كتابه 'سرقة الملك' للكاتب محسن محمد.. بأنه عندما سافر كارتر إلي القاهرة ليستقبل اللورد كارنار فون، فوضع مساعده كالندر العصفور في الشرفة ليحظي بنسمات الهواء.. ويوم افتتاح المقبرة سمع كالندر استغاثة ضعيفة كأنها صرخة إشارة فأسرع ليجد ثعبان كوبرا يمد لسانه إلي العصفور داخل القفص.. وقتل كالندر الثعبان ولكن العصفور كان قد مات..وعلي الفور قيل أن 'اللعنة' بدأت مع فتح المقبرة حيث أن ثعبان الكوبرا يوجد علي التاج الذي يوضع فوق رأس تماثيل ملوك مصر.. وهذه كانت بداية انتقام الملك من الذين أزعجوه في مرقده..



ومن جانب آخر أعتقد عالم الآثار هنري يرشد أن شيئا رهيبا في الطريق سوف يحدث..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلي ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلي يومنا هذا.. ففي الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة أصيب اللورد كارنارفون.. بحمي غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا.. وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة.. والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة وقد أبرزت صحف العالم نبأ وفاة اللورد.. وربطت صحف القاهرة بين وفاة اللورد وإطفاء الأنوار وزعمت أن ذلك تم بأمر الملك توت ، وقالت بعض الصحف بأن إصبع اللورد قد جرح من آلة أو حربة مسمومة داخل المقبرة وأن السم قوي بدليل أنه أحتفظ بتأثيره ثلاثة آلاف عام.. وقالت إن نوعا من البكتيريا نما داخل المقبرة يحمل المرض والموت، وفي باريس قال الفلكي لانسيلان.. لقد انتقم توت عنخ آمون.



وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمي إن لم نقل الجميع الذين شاركوا في الاحتفال ، ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمي الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلي الوفاة.. بل إن الأمر كان يتعدي الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان.. فقد توفي سكرتير هوارد كارتر دون أي سبب ومن ثم انتحر والده حزنا عليه.. وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله.. وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير ، والجدير بالذكر أن العديد من علماء الآثار صرحوا بأن لعنة الفراعنة هذه مجرد خرافة وحالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تتعدى الصدفة والدليل على ذلك هو " هاورد كارتر " نفسه صاحب الكشف عن مقبرة الفرعون " توت عنخ آمون " والذي لم يحدث له أي مكروه، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثيرين منهم لا يجرؤون على اكتشاف قبور فرعونية أخرى..ولا حتى زيارة الآثار الفرعونية..كما قام معظم الأثرياء الذين يقتنون بعض الآثار والتماثيل الفرعونية الباهظة الثمن بالتخلص منها خوفا من تلك اللعنة المزعومة
هل فعلا لعنة الفراعنة موجودة ؟؟؟؟


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

fatifleur
شخصية هامة
شخصية هامة
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1885

العمر العمر :
30

النقاط النقاط :
2092

التّقييم التّقييم :
24

الإنتساب الإنتساب :
15/02/2009

. :
------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية


 

 


مُساهمةموضوع: رد: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   السبت 09 مايو 2009, 21:43


غريب جدا كل ما قراته وهي المرة الأولى التي أسمع بها
عن ما يسمى اللعنة الفرعونية لم أكن أتوقع أن كل هذه الأمور قد
حدتت بالفعل انه أمر يحير فعلا أن تكون كل هذه الكوارث تحدت مباشرة
بعد البحث واكتشاف قبور الفراعنة لكنني في الواقع لا أظن أن هناك شيء
اسمه اللعنة الفرعونية
مذا تظن أنت أخي محمد هل تعتقد بأن هناك ما يسمى باللعنة الفرعونية?
عموما شكراا جزيلا لك على الموضوع العجيب


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع fatifleur

منتدياات حد الغربية







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

BlackSmith
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1248

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
474

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
surf sur net

الإنتساب الإنتساب :
30/04/2008

. :

 

  
http://www.blacksmith.be.ma


مُساهمةموضوع: رد: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   الأحد 10 مايو 2009, 01:50


بالفعل أساطير و أساطير

تحكى عن الللعنة الفرعونية

لكن يبقى التساؤل المطروح هل هي حقيقة أم خيال

البعض يصدق ذالك والبعض الأخر يكذب

يمكن أن نستعين بمؤرخ للجواب عن ذالك

على العموم

شكرا لك معالي المدير

على الموضوع المثير و المتميز


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع BlackSmith

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ولد لبلاد
عضو ملكي
عضو ملكي
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1197

العمر العمر :
53

النقاط النقاط :
3314

التّقييم التّقييم :
19

الهواية الهواية :
المطالعة -الانترنيت-السفر.

الإنتساب الإنتساب :
16/03/2009

. :


 

 


مُساهمةموضوع: رد: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   الثلاثاء 12 مايو 2009, 01:07

اسرار كثيرة تركتها الحضارة الفرعونية وراءها دون اجوبة، حتى ان العلم الحديث يقف حائرا امامها .منها سر طبيعة تركيبة المواد المستخدمة في تحنيط الموتى ؟؟ اد اقدم ما يتوفر للعالم من جثث محنطة /مومياءات- تعود للعهد الفرعوني اي الى اكثر من ثلاثة الاف سنة قبل الميلاد..ومن اشهرها مومياء توت عنخ امون المشار اليه في الموضوع .. وبالمقابل يجد العلم الحديث نفسه عاجزا على حفظ وصيانة احدث جثة محنطة ، تنتمي الى القرن الماضي فقط ، هي جثة الزعيم البولشفي المحنطة -فلاديمير لينين-.. ايضا من بين الاسرار الفرعونية ، بناء اهرامات الجيزة، في الوقت الدي تعجز فيه حاليا اضخم الرافعات في حمل الاحجار المستعملة في الاهرام ، ليس بسبب وزنها وحجمها فقط وانما ايضا من حيث الارتفاع؟..بل تكمن اسراركثيرة ايضا حول سبب بناء هده الاهرامات اصلا، وحول الشكل المستعمل خارجيا،وحول هندستها الداخلية الغريبة التي تقوم على الممرات السرية ، بغرض اخفاء اكثر المعالم، او وضع صعوبات وعراقيل قصوى، حتى لا يتم اكتشافها او التمكن من الوصول اليها ... اسرار اخرى حول ابي الهول دلك المجهول ، الدي يسميه الناس بحارس الاهرامات بالرغم من انه يدير ظهره اليها ؟؟ نعم هي اسرار كثيرة لم يحل الا جزء يسير منها، وان كان مهما جدا والمتمثل خاصة، في فك اسرار اللغة الهيروغليفية ، من طرف عالم الاثار -شامبليون -انطلاقا من حجر اكتشف بمدينة الرشيد ،فحمل الحجر اسم المدينة /حجر الرشيد- والدي كان يتضمن شيفرة اللغة الهروغليفية، التي استطاع العالم المدكور حل رموزها، بعد سنوات من الدراسة ضمن فريق من علماء في مختلف الاختصاصات....واما لعنة فراعنة فهي وان كانت اقرب الى الحقيقة، نظرا لعدد الدين اصابهم مكروه بسبب علاقتهم بالمقابرالفرعونية الغنية بالدهب والنفائس.الا انها هي ايضا تبقى سرا ؟؟ما بين لعنة اختلفت التفاسير حولها ، من قائل بسب السحر الدي حصن به كهنتهم المقابر ، اوقائل بسبب مواد وغازات سامة وضعت في المداخل والغرف السرية لصد المعتدين ، او من قائل هي مجرد اشاعة استعملتها مافيا الدهب لصد من يحاول منافستهم بل وحرمانهم من السطو على هده الكنوز الانسانية القيمة التي تدر الملايير بالعملة الصعبة..وربما كانت اياديهم الخفية وراء الحاق الادى بمن اصيب ، الا انه يبقى مع دلك مئات اللصوص الدين عاثوا في الكنوز الفرعونية فسادا ومع دلك لم يصابوا بادى..وفي الاخير ما زالت الكثير من الحضارات القديمة تشكل اسرارا غامضة امام العلم الحديث نفسه ، كحضارة الانكا وحضارة المايا القديمة في امركا الجنوبية وكدا بعض حضارات وسط وجنوب افريقيا واستراليا وحضارات الهنود الحمر ..وغيرها من الحضارات التي سادت ثم بادت وتركت وراءها الاف الاسرار ...
مشكور اخي على موضوعك القيم ، ولك مني الف سلام .

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع ولد لبلاد

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Nirmin
روح المنتدى
روح المنتدى
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
2459

العمر العمر :
38

النقاط النقاط :
1930

التّقييم التّقييم :
8

الإنتساب الإنتساب :
23/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   الإثنين 18 مايو 2009, 15:11

بالفعل ام محير جدا فهناك عدة احتمالات
تخص هذا الموضوع فيمكن القول ان لعنة
الفراعنة حقا هي السبب في موت كل من يحاول
الاقتراب من خصوصياتهم وايضا يمكن ان نقول ان
المواد المستعملة في تحنيطهم مع مر السنين اصبحت
كمواد سامة او غازات قاتلة تقتل كل من استنشقها
او احتمال ان يكون فعل السحرة الفراعنة لكي تبقى
كنوزهم و اسرارهم غير مكشوفة عند العالم
فهذا يعتبر لغزا من الغاز الفراعنة
تحياتي اخي ميمو على موضوعك القيم
دمت مميزا كعادتك و لك مني كل الود

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Nirmin

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم   السبت 23 مايو 2009, 00:57




فتيحة
؛؛
أحمد
؛؛
ولد لبلااد
؛؛
نرمين
؛؛
كل الشكر لكم أيهاا الإخواان على روعة المرور وإفاادتناا بآرائكم

وبالفعل لعنة الفرااعنة هذه أو الفراعنة بشكل عام، عاالم من الغموض والأسراار.

فلعنة الفرااعنة هذه، حيّرت العديد من البااحثين

وكماا قرأناا في الموضوع أن بعض الذين تجرأوا على فتح مقاابر الفرااعنة

منهم من توفى بعد فترة..... ومنهم من أُصاب بالصرع أوالأمراض النفسية......

ومنهم من أُصاب بأمراض جلدية.........

لكني لاا أعتقد أنه توجد لعنة فرعونية كماا يُقاال

وأعتقد ان للسحر علااقة متينة بكل الظوااهر الغريبة والأحداث التي قرأناا في الموضوع

وربماا أن الفرااعنة القداامى كانوا يحرصون لكي لاا يقترب من مقاابرهم أحد

خشيت أن يعبثوا بالتمااثبل وكل ماايوجد هنااك......

ثم فكرواا أن يحمواا كل هذه الأشيااء، فارتأوا أن يدهنواا هذه التماثيل بموااد تحفضهم

وليس بالبعيد أن تتكون هااته الموااد من موااد سامة أو موااد تسبب أمراض جلدية......

مما يسبب موت من تجرّأ وحااول فتح المقاابر أو إصاابته بأمرااض عديدة

كل هذه فرضياات فقط.... ولاا أحد يعلم بحقيقة هذه القضية

أماا الحقيقة..... فلاا يحق لناا أبداا أن نستخف بعقول الفراعنة

وعلمهم الذي لم يتوصل إليه علماائنا حتى الان......



إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

لعنة الفراعنة ... اساطير حيرت العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى العام ஹ√۩۝™ :: احد الغربية العام-