منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الإثنين 29 يونيو 2009, 15:46


براءة في تلك العلاقات

إلا أن يكون ذلك في بدايتها ومن طرف واحد مُغرر به ؟! وقد سدّ الله الطرق المفضية والمؤدّية إلى الوقوع في الحرام . فحرّم نظر الرجال إلى النساء

بسم الله الرحمن الرحيم
أود يا شيخنا الفاضل أن تفيدنا مما حباك الله من علم ومعرفه عن بعض الأحكام المتعلقة بدخولنا للإنترنت واستخدامنا له وذلك حرصاً على أن يكون هذا المنتدى خاصة منبر علم ومعرفه في شتى العلوم وتسلية مباحة حتى أكون قد فتحت باباً للخير وأن لا يكون هذا المنتدى باباً من أبواب الشيطان وأنا من فتحته فأتحمل وزري ووزر غيري ..


- شيخنا الفاضل سلمه الله أسئلتي كالتالي :

1= هل يجوز ما يحصل بمنتدى التسلية والتعارف خصوصاً أو غيره من الأقسام ما يحصل بين الرجل والمرأة من أعضاء المنتدى من مزاح ونقاشات جانبيه بعيده عن الموضوع المراد طرحه وما يتولد من ذلك من صداقات بريئة بينهم ؟

2 = هل يجوز التراسل الخاص بين الأعضاء من رجل وامرأة في المنتدى بعيداً عن مواضيع إدارة المنتدى أو الاستفسار عن شيء شرعي أو طبي .. بمعنى أن يكون هناك كلام عابر وسلام وتعارف فقط لا غير ؟

3 = هل يجوز أن يخاطب الرجل المرأة بالمنتدى بعبارة عزيزتي أو هي تخاطبه بعزيزي أو غيرها من العبارات المتلطفة ؟

4 = هل يجوز أن تتجاوز الفتاة والرجل من أعضاء المنتدى علاقة الكتابة في منتدى واحد إلى صداقات خارج إطار المنتدى .. أي إلى الماسنجر والبريد وأحياناً المحادثات الصوتية .. بدعوى الأخوة والمعزة والصداقة ؟

5 = هل يكون المرء آثماً إذا سمح لأخواته وزوجته بالمشاركة في المنتدى ؟

-------------------

هذه الأسئلة التي تحضرني الآن وأرجو منك إفادتنا مشكوراً بأي نصائح تدعم جانب الخير بالمنتدى وتغلق أي باب من أبواب الشر الذي ممكن أن يحدث من قبل إنشاء هذا المنتدى وجزاكم الله عنا كل خير وبارك الله فيكم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجواب: أما بخصوص هذه الأسئلة على وجه الخصوص فإليك الجواب :

1 – قلت – حفظك الله – : ... وما يتولد من ذلك من صداقات بريئة بينهم ! فأقول : وأين ال

[size=21]وأمَر بغضّ البصر . وحرّم الخلوة . ومنع الاختلاط بين الجنسين . وحرّم على النساء النظر إلى الرجال نظر شهوة وريبة . ومنع المصافحة بين الجنسين إلا في المحارم . ومنع من الخضوع بالقول .


كل هذه يصح أن نُسمّيها : احتياطات أمنية لمنع وقوع الفاحشة .فلا يصحّ أن تُرتكب هذه الأشياء تحت شعار " حُسن النيّة " أو " براءة المقصد " أو تحت أي شعار من هذه الشعارات .

وقد كان عطاء بن أبي رباح يقول : لو ائتمنت على بيت مال لكنت أمينا ، ولا آمن نفسي على أمة شوهاء .

وعلّق عليه الإمام الذهبي بقوله : صدق رحمه الله . ففي الحديث " ألا لا يخلون رجل بامرأة فإن ثالثهما الشيطان " .

=======

2 – أما التراسل الخاص بين الأعضاء ، خاصة بين الرجال والنساء ، فيجوز بقدر الحاجة ، كأن يكون هناك إشكال وسؤال عنه ، أو يكون هناك تنبيه وتوضيح ، أو نصيحة لا يحسن أن تُقال على الملأ .
وبشرط أن لا تتعدى تلك العلاقات هذا القدر إلى التعارف المُشار إليه ، أو تصل إلى إعطاء أرقام الهواتف ، أو تبادل الصور ، كل ذلك بحجة التعارف للزواج !

===========

3 – أكره التخاطب بمثل هذه العبارات ( عزيزتي – أختي الغالية - ... ) ونحوها من عبارات التلطف التي ربما كسرت قلوب القوارير ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : رفقاً بالقوارير . لا تكسر القوارير . قال ذلك لمن يحدو ويُنشد بصوت حسن .

ويكتفي بالتخاطب بمثل عبارة : أختي الفاضلة / الكريمة / ... ونحو ذلك . ومثل هذه العبارات بعض الوجوه التعبيرية التي لا تمتّ للحياء بِصِلة .

============

4 – لا يجوز للفتاة أو للشاب تجاوز علاقة الكتابة في منتدى واحد إلى صداقات خارج إطار المنتدى ، أو المحادثة عبر الماسنجر ، أو التراسل عبر البريد ؛ سدّاً للذريعة ، وإغلاقاً لِباب الفتنة .

ويُستثنى من ذلك التراسل لأجل النصيحة أو السؤال عما أشكل ونحو ذلك .

===========

5 – لا يأثم طالما أنها مشاركات مُنضبطة بالأُطر الشرعية .

وعليك أخي الحبيب الحرص على نشر الخير ، ومُناصحة الأعضاء ، خاصة من يظهر منه التقصير ، أو من تلحظ عليه ارتكاب منكر في المنتدى .

والتنبيه على الأعضاء – رجالا كانوا أو نساءً – على التقيّد بشروط المنتدى، والتذكير بأن من تأتيه رسائل خاصة أو بريدية عبر المنتدى بقصد التعارف بين الجنسين أو يتعرّض لمضايقات ورسائل غرام أن عليه إخبارك لتقوم بما تراه حيال الموقف في حينه .

والله يحفظك ويرعاك
سؤال إلى الشيخ عبدالرحمن السحيم:

هل يجوز ان ترحب الفتاة بالشاب في منتدى الترحيب كأن تقول حياك الله وبياك في هذا المنتدى او العكس او حياك يالغالي او الغالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجواب/ الترحيب بين الجنسين فإني أكرهه خاصة إذا صاحبه عبارات مثل : الغالي أو الغالية ، وما شابه ذلك .


أما إذا أفضى إلى مفسدة فإنه يُمنع منه ، لأن العلماء يَنصُّون على أن ما أفضى إلى حرام فهو حرام . كما يَنصُّون على ان الوسائل لها أحكام مقاصدها وغاياتها .

ومن باب سد الذرائع فإنه يُمنع منها .
أفتنا يا شيخ عبدالرحمن في باب اني احبك في الله

هل يجوز ان تقولها لاي شخص ام يشترط ان يكون لنفس النوع اي الرجال للرجال والنساء للنساء

وماذا يترتب على المحبه فى الله من واجبات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجواب: نعم يجوز أن تقولها المرأة للرجل ، والرجل للمرأة إذا أُمِنت الفتنة، فأصل المحبة بين المؤمنين والمؤمنات ، والذي جمعهم هو الإيمان .

قال سبحانه وتعالى : ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ )

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال : والله إنكم لأحب الناس إليّ . رواه البخاري ومسلم .

وفي المسند عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم استقبله ذات يوم صبيان الأنصار والإماء فقال : والله إني لأحبكم .

وأما ما يترتب على المحبة فمن ذلك :

1 – النصح والتناصح ، لقوله صلى الله عليه وسلم : الدين الصيحة . قلنا لمن قال لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم . رواه مسلم .

وقال جرير بن عبد الله رضي الله عنه : بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، والنصح لكل مسلم . رواه البخاري ومسلم .

2- التعاون على البر والتقوى ، لقوله تبارك وتعالى : ( وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ )

3 – الصبر على من أحبهم في الله .قال جل جلاله ( إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ )

4 – النُّصرة، لقوله سبحانه : ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )

وهذا عام في الأخوة الإيمانية . والنصرة عامة ، فقد تكون في كلمة ، وقد تكون في موقف ، وقد تكون في المال ، إلى غير ذلك .

ولقوله صلى الله عليه وسلم : وكونوا عباد الله إخوانا . المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره . التقوى ههنا - ويشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ،كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه . رواه مسلم .

5 – الذبّ عن عرض الأخ أو الأخت في حال الغَيْبَة ، وهذا وإن كان داخلا في الذي قبله ، لكني أفردته لأهميته .

قال عليه الصلاة والسلام : من ذب عن لحم أخيه بالغيبة كان حقا على الله أن يعتقه من النار . رواه الإمام أحمد .

ومن هذا الباب فعل معاذ رضي الله عنه في غزوة تبوك، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين بلغ تبوك فقال وهو جالس في القوم بتبوك : ما فعل كعب ؟ فقال رجل من بني سلمة : يا رسول الله حبسه بُرداه ونظره في عطفيه ! فقال معاذ بن جبل : بئس ما قلتَ . والله يا رسول الله ما علمنا عليه إلا خيراً . رواه البخاري ومسلم .

6 - ستر ما يطّلع عليه من عيوبهم ؛ لأن الأخلاء ربما اطّلع بعضهم على بعض الهفوات من بعض ، فلزمه أن يستر عورة أخيه .

7 - وأخيراً: أن يُعلمه إذا أحبه ، أنه يُحبه في الله . قال صلى الله عليه وسلم : إذا أحب أحدكم أخاه فليعلمه انه يحببه . رواه الإمام أحمد .

والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم .

وقد ذكرني سؤالك بسؤال طريف وردني مرة عندما ألقيت محاضرة على مدرسة بنات من خلال مكبر الصوت ، فورد سؤال تقول فيه السائلة : ( هل يجوز أن تقول المرأة للشيخ أحبك في الله ... إن كان الجواب ( نعم ) فنحن نُحبك في الله ) !


وهده صرخة فتاة من ضحايا الشات
هذا المقال للشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله

الهذه قصة حقيقية ، ورسالة تقطر أسىً ، وصلتني عبر البريد

تقول الفتاة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أرجو منكم إفادتي في مشكلتي هذه :
أنا فتاة أبلغ من العمر 17 عاماً من بلد عربي ، لازلت في الدراسة الثانوية .. للأسف تعلمت استخدام ( الإنترنت ) لكني أسأت استخدامها ، وقضيت أيامي في محادثة الشباب ، وذلك من خلال الكتابة فقط ، ومشاهدة المواقع الإباحية ، رغم أني كنت من قبل ذلك متديّنة ، وأكره الفتيات اللواتي يحادثن الشباب .
وللأسف فأنا افعل هذا بعيداً عن عين أهلي ، ولا أحد يدري .
ولقد تعرفت على شاب عمره 21 من جنسية مختلفة عني ... لكنه مقيم في نفس الدولة ، تعرّفت عليه من خلال ( الشات ) .. وظللنا على ( الماسنجر ) أحببته وأحبني حب صادق ( ولوجه الله ) لا تشوبه شائبة .
كان يعلمني تعاليم الدين ، ويُرشدني إلى الصلاح والهدى ، وكنا نُصلي مع بعض في أحيان أخرى ، وهذا طبعا يحصل من خلال الإنترنت فقط ؛ لأنه يدعني أراه من خلال ( الكاميرا ) كما أنه أصبح يريني جسده ، ... فأدمنت ممارسة العادة السرية .
ظللنا على هذا الحال مدة شهر ، ولقد تعلمت الكثير منه وهو كذلك ، وعندما وثقت فيه جعلته يراني من خلال ( الكاميرا ) في الكمبيوتر ، وأريته معظم جسدي ، وأريته شعري ، وظللت أحادثه بالصوت ، وزاد حُبّي له ، وأصبح يأخذ كل تفكيري حتى أن مستواي الدراسي انخفض بشكل كبير جداً . أصبحت أهمل الدراسة ، وأفكر فيه ؛ لأنني كلما أحاول أن ادرس لا أستطيع التركيز أبداً ، وبعد فترة كلمته على ( الموبايل ) ومن هاتف المنزل أخبرته عن مكان إقامتي كما هو فعل ذلك مسبقا ، ولقد تأكدت من صحة المعلومات التي أعطاني إياها.. طلب مني الموافقة على الزواج منه فوافقت طبعا لحبي الكبير له - رغم أني محجوزة لابن خالي - لكني أخشى كثيراً من معارضه أهلي ، وخصوصا أنه قبل فترة قصيرة هددني بقوله : إن تركتني فسوف أفضحك ! وأنشر صورك ! وقال : سوف أقوم بالاتصال على الهواتف التي قمت بالاتصال منها لأفضح أمرك لأهلك .
وعندما ناقشت معه الأمر قاله : إنه ( يسولف ) لكن أحسست وقتها بأنه فعلاً سيفعل ذلك ، وأنا أفكر جديا بتركه ، والعودة إلى الله .
وكم أخشى من أهلي ، فأنا أتوقع منهم أن يقتلوني خشية الفضيحة والسمعة ، لا أقصد القتل بذاته بل الضرب والذل ؛ لأن أبي وأمي متدينان ومسلمان ، وإذا عرفا بأني أحب شاب وأكلمه فسوف يقتلانني !
أنا لا أعرف ماذا أفعل !
أنا خائفة جداً .
أريد الهداية .
أريد العيش مطمئنة وسعيدة .
مللت الخوف والتفكير .
أرجوكم ساعدوني ، وبسبب هذه المشكلة تركت الصلاة ، وتركت العبادة ؛ لأني يئست من الحياة ، مللت منها ، أود الموت اليوم قبل الغد ، لو ظللت عائشة على هذه الحياة فسوف يتحطّم مستقبلي ، ومستقبل أخواتي ، وتشوّه سمعتهن .
أريد تركه لكني أخشى من فضحه لي ؛ لأنه سيُعاود الاتصال ؟؟
كيف أمنعه من ذلك ؟؟
أريد العودة إلى الله فهل سيغفر لي ربي ؟؟
كيف التوبة وما شروطها ؟؟
ومتى أتوب؟؟
أخشى أن أعود إلى ما فعلته سابقا .
ما الحل ؟؟
كيف أتخلص من إدمان العادة السرية خصوصاً أني أصبت ببرود جنسي ؟
كيف أعالج ذلك من غير علم أهلي ؟؟
ماذا افعل ؟؟
أرجوكم ساعدوني .
لا أعرف ما أفعل .
لا أستطيع أن أُخبر أحد بهذا الأمر .
أرجوك أجبني ، وأرحني ، فلازلت أحمل هذه المشكلة كهمٍّ كبير لا يقوى ظهري على حمله ، فأنا التمس الجواب منكم .
أرجوكم ساعدوني .
ما الحل ؟؟
أرجوكم بسرعة فلقد يئست ..
ساعدوني لا أجد أحداً ينصحني ! فساعدوني ، ولا ترموا رسالتي ، فأنا بأمسّ الحاجة .
أرجوكم .

انتهت رسالة الأخت التي تفيض بالعِظات والعِبَر .
يتبع

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الإثنين 29 يونيو 2009, 15:47

فهل مِن مُعتبِر ؟؟؟

سوف أقف مع قولها :


( أحببته وأحبني حب صادق [ ولوجه الله ] لا تشوبه شائبة )

وقفت طويلاً عند قولها : ( [ ولوجه الله ] لا تشوبه شائبة )المشكلة أن كل فتاة تتصوّر أن الذي اتصل بها مُعاكساً أنه فارس أحلامها ، ومُحقق آمالها !وإذا به فارس الكبوات ! وصانع الحسرات ، ومُزهق الآمال ، وصانع الآلام !

حُبّاً صادقاً ولوجه الله لا تشوبه شائبة !! هكذا تصوّرته في البداية ، ولكن تبيّن عفنه قبل أن ترسم النهاية !

ثم تبيّن انه نسخة من آلاف نُسخ الذئاب البشرية ! الذين لا يهمهم سوى إشباع رغباتهم . ها هي الآمال تتبخّر ، والآلام تتمخّض ! وها هو يُلوّح بعصا ( الصوت والصورة ) !

إن لم تُحبّيني فسوف أفضحك ، وأنشر صورك و .... !! حُبّ على طريقة الإدارة الأمريكية !!! أهذا حب صادق لوجه الله ؟؟؟

ومع قولها :

( أنا خائفة جداً .
أريد الهداية .
أريد العيش مطمئنة وسعيدة .
مللت الخوف والتفكير )



سبحان الله !
ألم تكن في سعة من أمرها قبل أن تطأ أقدامها أرض جحيم ( الشات ) ؟
فما بالها اليوم خائفة ؟
ألم تكن في يوم من الأيام على طريق الهداية ؟
فهاهي اليوم تبحث عنه !
ألم تكن عابدة في مصلاها ؟
فما بالها تركت العبادة ؟
إنه شؤم المعصية الذي حُرمت بسببه لذّة الطاعة .
ألم تكن تعيش في سعادة غامرة ؟
فعن أي شيء بحثت في سراديب ( الشات ) ؟
بحثت عن السعادة ، ولكنها خرجت تصيح من الجحيم : ( أريد العيش مطمئنة وسعيدة )
بحثت عن السعادة فعادت بالندامة تتمنّى الموت اليوم قبل الغدّ !
كل هذا تمّ في غفلة الوالدين !

وعجيب قولها :

( وكم أخشى من أهلي ، فأنا أتوقع منهم أن يقتلوني خشية الفضيحة والسمعة ، لا أقصد القتل بذاته بل الضرب والذل ؛ لأن أبي وأمي متدينان ومسلمان ، وإذا عرفا بأني أحب شاب وأكلمه فسوف يقتلانني ! )


لقد فرّطا كثيراً ، وأهملا أكثر ، وضيّعا الأمانة .

إنها الثقة العمياء المُطلقة يوم تُعطى للبُنيّات على وجه الخصوص ، فتؤتي أُكلها حنظلاً وعلقما . يوم يقول الأب : أنا أثق ببناتي !! أو بمحارمي عموماً ! ثقة عمياء مطلقة !

وهل هن خير أم أمهات المؤمنين ؟ ومع ذلك قال الله عز وجل في أدب أمهات المؤمنين : ( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا )

وقال في أدب المؤمنين معهن : ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ )

لماذا ؟

( ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ )

فهل مِنْ مُعتبِر ؟؟؟

( إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ )

..

* الرسالة وصلتني عبر البريد ، فرددت عليها ، واستأذنت الأخت - صاحبة المشكلة - في نشرها فأذِنَتْ ، ونشرتها كما هي ، إلا أني حذفت اسم بلدها .

فليست قصة من نسج الخيال ، ولا من القصص التي تصل عبر البريد لا يُعلم مصدرها ...

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Abdeslam
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1690

العمر العمر :
32

النقاط النقاط :
515

التّقييم التّقييم :
8

الهواية الهواية :
السّـكُوت

الإنتساب الإنتساب :
27/04/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الإثنين 29 يونيو 2009, 21:39


بورك صنيعك أخت سهام

وأجزل الله لك المثوبة في الدنيا والآخرة

جزاك الله على الفتاوى المهمة

واصلي تألقكِ

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Abdeslam

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الإثنين 29 يونيو 2009, 23:22


السلام عليكم
أختي الغالية سهام
الصراحة سجلت اعجابي بموضوعك هذا
وقد أقول عنه أنه موضوع العصر
كل يحتاجه بل والكل يتسائل عن بعض الجوانب فيما ذكرت
أقوم من مقامي تحية شكر لك وتقدير
وأتمنى أن يطهر الله قلوبنا من كل فكرة شيطانية
جوزيت الخير أستاذتي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الثلاثاء 30 يونيو 2009, 13:35

Abdeslam كتب:

بورك صنيعك أخت سهام

وأجزل الله لك المثوبة في الدنيا والآخرة

جزاك الله على الفتاوى المهمة

واصلي تألقكِ


وبوركت كذلك يا اخي امين يا ربي نحن وايم باذن الله
شكرا للمرور الطيب اخي عبد السلام

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الثلاثاء 30 يونيو 2009, 13:39

zaizon كتب:

السلام عليكم
أختي الغالية سهام
الصراحة سجلت اعجابي بموضوعك هذا
وقد أقول عنه أنه موضوع العصر
كل يحتاجه بل والكل يتسائل عن بعض الجوانب فيما ذكرت
أقوم من مقامي تحية شكر لك وتقدير
وأتمنى أن يطهر الله قلوبنا من كل فكرة شيطانية
جوزيت الخير أستاذتي


اخي والله من واجبنا افادة الكل وكسب رضى الله اولا
فنحن اخوة في الاسلام واجب علينا نصح بعضنا البعض وافادة الكل
مرورك ابهجني ونار صفحتي
شكرا على المشاركة القيمة

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

fatifleur
شخصية هامة
شخصية هامة
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1885

العمر العمر :
30

النقاط النقاط :
2092

التّقييم التّقييم :
24

الإنتساب الإنتساب :
15/02/2009

. :
------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية


 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الأربعاء 01 يوليو 2009, 00:03



أختي سهام بارك الله فيك وأحسن اليك على
هذه الفتاوى المهمة والتي من الضروري أن
نحيطها علما. وكذلك سردك لتلك القصة
المؤثرة التي نتمنى أن تكون عبرة لكل من يعتبر
وفقك الله أختي لكل ما يحبه ويرضاه وكملك بعقلك
مع خالص تحياتي وودي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع fatifleur

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الأربعاء 01 يوليو 2009, 11:24

fatifleur كتب:


أختي سهام بارك الله فيك وأحسن اليك على
هذه الفتاوى المهمة والتي من الضروري أن
نحيطها علما. وكذلك سردك لتلك القصة
المؤثرة التي نتمنى أن تكون عبرة لكل من يعتبر
وفقك الله أختي لكل ما يحبه ويرضاه وكملك بعقلك
مع خالص تحياتي وودي


جزيت عني كل خير اختي فاطمة على مرورك الذي انار صفحتي وافرحني كثيرا
الله يديم ك الصحة والعافية

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المهاجر
شخصية هامة
شخصية هامة
عدد المساهماات عدد المساهماات :
1889

العمر العمر :
26

النقاط النقاط :
2081

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
العزف على الة العود

الإنتساب الإنتساب :
24/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 16:28


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على خير خلق الله و على آله وصحبه وسلم
جزاك الله خيرا أختي الكريمة على نقل هذه المواضيع
و حبذا لو تقدمنا بطلب للمشرف العام بأن يقوم بتثبيت الموضوع أيضا في الساحة العامة و معظم ساحات المنتدى حتى تتم الاستفادة منه جيدا
و الموضوع برمته مهم جدا و علينا جميعا نشره
و اسمحي لي بنشره مجددا في منتديات أخرى



إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع المهاجر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 20:28

المهاجر كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على خير خلق الله و على آله وصحبه وسلم
جزاك الله خيرا أختي الكريمة على نقل هذه المواضيع
و حبذا لو تقدمنا بطلب للمشرف العام بأن يقوم بتثبيت الموضوع أيضا في الساحة العامة و معظم ساحات المنتدى حتى تتم الاستفادة منه جيدا
و الموضوع برمته مهم جدا و علينا جميعا نشره
و اسمحي لي بنشره مجددا في منتديات أخرى




اشكرك اخي المهاجر على ردك الذي انار صفحتي
وليس لدي اي مانع من حقك نقل الموضوع لاي منتدى تشاء فانت حر اخي
وانا لاكون سعيدة بافادة اناس اخر
وان شاء الله الموضوع يثبت من طرف المشرف يا رب امين

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Nirmin
روح المنتدى
روح المنتدى
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
2459

العمر العمر :
38

النقاط النقاط :
1930

التّقييم التّقييم :
8

الإنتساب الإنتساب :
23/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 21:15

موضوع جد مهم فعلا يستحق التثبيت
جزاك الله كل خير اختي فتيحة
على طرحك المفيد
دمت بكل الحب
يثبت

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Nirmin

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 21:51

Nirmin كتب:
موضوع جد مهم فعلا يستحق التثبيت
جزاك الله كل خير اختي فتيحة
على طرحك المفيد
دمت بكل الحب
يثبت


شكرا لك اختي نرمين على ردك الذي ابهجني وانار صفحتي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 22:58


تحيّة ودّ وتقدير لك أختي سهاام على طرحك القيم

بوركَت جهودكِ وبورك صنيعكِ

وفعلاا هي فتااوي راائعة ومهمة

نتمنى داائماا أن نرى تميزك معناا

فلاا تحرميناا من جديدك أختي


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الجمعة 03 يوليو 2009, 23:29

Mimo4ever كتب:

تحيّة ودّ وتقدير لك أختي سهاام على طرحك القيم

بوركَت جهودكِ وبورك صنيعكِ

وفعلاا هي فتااوي راائعة ومهمة

نتمنى داائماا أن نرى تميزك معناا

فلاا تحرميناا من جديدك أختي



شكرا لك اخي المدير على ردك الذي انار صفحتي

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ادم الطوري
صديق للمنتدى
صديق للمنتدى
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
532

العمر العمر :
38

النقاط النقاط :
601

التّقييم التّقييم :
3

الهواية الهواية :
المطالعه وقراة التاريخ

الإنتساب الإنتساب :
12/06/2010

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   السبت 03 يوليو 2010, 19:32


=29]
[sizeالسلام عليكم
الموضوع مهم جدا وطرحه فائده للجميع شكرا للاخت المتالقه على حرصها في نشر هذا الموضوع

فعلا امور تهم الشاب والشابه في حياتهم اليوميه ونسال من الله ان يكون في ميزان حسناتها

شكرا والى الامام
ادم
[/size]

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع ادم الطوري

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مغربية وافتخر
مشرفة قسم
مشرفة قسم
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3795

العمر العمر :
23

النقاط النقاط :
4554

التّقييم التّقييم :
16

الهواية الهواية :
المطالعة والسباحة

الإنتساب الإنتساب :
28/06/2009

. :




 

  
http://www.women.mntdayat.com


مُساهمةموضوع: رد: فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض   الثلاثاء 24 أغسطس 2010, 20:07

ادم الطوري كتب:

=29]
[sizeالسلام عليكم
الموضوع مهم جدا وطرحه فائده للجميع شكرا للاخت المتالقه على حرصها في نشر هذا الموضوع

فعلا امور تهم الشاب والشابه في حياتهم اليوميه ونسال من الله ان يكون في ميزان حسناتها

شكرا والى الامام
ادم
[/size]






شكرا لردك الطيب اخي ادم
اسعدني مرورك

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع مغربية وافتخر

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

فتاوي كيفية التعامل الجنسين مع بعضهم البعض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى الاسلامي ஹ√&# :: المنتدى الاسلامي العام-