منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

 


منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 الحجاب عبادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

fahd
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد المساهماات عدد المساهماات :
57

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
27

التّقييم التّقييم :
1

الإنتساب الإنتساب :
10/07/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: الحجاب عبادة   الأربعاء 16 يوليو 2008, 18:56

اختاه...واحسرتاه...يا اختاه

فرض الله تعالى الحجاب على المرأة المسلمة تكريما لها ، و حفاظا على مكانتها السامية من أن تمس بسوء من الفساق و أشباه الرجال . كما أن الحجاب يمنع من وقوع الرجال في فتنتهن ، و يحفظهن من الأذى المترتب على ذلك . ففي الإسلام يجب على كل امرأة مسلمة أن تلبس الحجاب الشرعي أمام الرجال الأجانب ، و هم جميع الرجال باستثناء المحارم ، و هم :
( 1ـ الآباء 2 ـ الأجداد 3 ـ آباء الأزواج 4 ـ أبناء الأزواج 5 ـ أبنائهن 6 ـ الأخوة 7 ـ أبناء الأخوة 8 ـ أبناء الأخوات 9 ـ الأعمام 10 ـ الأخوال 11 ـ المحارم من الرضاع ) .
و تحرم مخالفة شرط من شروط الحجاب الشرعي الثمانية أينما وجد الرجال الأجانب . فبعض النساء يرتدين حجابا شرعيا خارج بيوتهن ، و لكنهن يخالفن بعض هذه الشروط أمام بعض أقاربهن كأبناء أعمامهن ، أو أبناء أخوالهن فيغطين رؤوسهن ، و لكنهن يلبسن لباسا محددا للجسم كالبلوزة مثلا ، فيقعن بذلك في الحرام و الإثم .


و شروط الحجاب الشرعي هي :

1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب . قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب الأربعة ج 5 / ص 54 : ( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ، ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ، إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، و الخاطب للزواج ، و الشهادة أمام القضاء ، و المعاملة في حالة البيع و الشراء ، فيجوز أن تكشف وجهها و كفيها . و عورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن المرأة إلا الوجه و الكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها و كفيها في الطرقات ، و أمام الرجال الأجانب . و لكنهم قيدوا هذه الإباحة بشرط أمن الفتنة . أما إذا كان كشف الوجه و اليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ و المساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما ) . و كذا ورد في كتاب الفقه الإسلامي وأدلته للدكتور وهبة الزحيلي ج 1 / ص 585 .أما تفصيل أقوال الفقهاء فهي كالتالي :

1 ـ الحنفية : قال ابن عابدين ( المتوفى سنة 1200 هـ ) في كتابه رد المحتار ج 1 / ص 272 : ( تمنع المرأة الشابة ، و تنهى عن كشف الوجه بين الرجال لا لأنه عورة ، بل لخوف الفتنة ، أي : تمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها ، فتقع الفتنة لأنه مع الكشف قد يقع النظر إليها بشهوة ) و قال الزيلعي ( المتوفى سنة 700 هـ ) في كتابه البحر الرائق / كتاب الصلاة :( تمنع المرأة الشابة من كشف وجهها بين الرجال في زماننا للفتنة )وقال الطحطاوي في حاشيته على مراقي الفلاح ص( 131 ) :(و مَنْعُ الشابة من كشفه لخوف الفتنة ،لا لأنه عورة )

2 ـ المالكية : قال الدسوقي ( المتوفى سنة 1230 هـ ) في حاشيته على الشرح الكبير للدردير ج 1 / ص 200 :(يجب ستر وجه المرأة و يديها إذا خيفت الفتنة بكشفها )وقال الدردير ( المتوفى سنة 1201 هـ ) في كتابه الشرح الصغير/باب الصلاة :( عورة المرأة مع رجل أجنبي منها أي : ليس بمحرم لها جميع البدن غير الوجه و الكفين ، و أما هما فليسا بعورة ، و إن وجب عليه سترهما لخوف الفتنة ) .و قال محمد الخطاب ( المتوفى سنة 954 هـ ) في مواهب الجليل شرح مختصر خليل /كتاب الصلاة :(إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه و الكفين ) و قال القرطبي في تفسيره:ج 12 / ص 229: قال ابن خويز منداد ـ و هو من علماء المالكية ـ: المرأة إذا كانت جميلة ،و خيف من وجهها وكفيها الفتنة ،فعليها ستر ذلك

3 ـ الشافعية : قال الباجوري في حاشيته ج 1 / ص 141 :(عورة المرأة جميع بدنها عند الرجال الأجانب) و في تحفة الحبييب (عورة المرأة بحضرة الأجانب جميع بدنها ) وقال الشرواني في حاشيته على تحفة المحتاج/ باب شروط الصلاة :(عورة المرأة بالنسبة لنظر الأجانب جميع بدنها حتى الوجه و الكفين)

4 ـ الحنابلة : قال البُهوتي في كتاب كشاف القناع / باب الصلاة : ( و الكفان و الوجه من المرأة البالغة عورة خارج الصلاة ) و قال المرداوي في كتابه الإنصاف : ( المرأة كلها عورة حتى ظفرها ) ، وكذا ورد في كتاب المبدع شرح المقنع لإبراهيم بن مفلح المقدسي / كتاب الصلاة . و جاء في كشف المخدرات شرح أخصر المختصرات: ( كل المرأة البالغة عورة حتى ظفرها و شعرها مطلقا ، إلا وجهها في الصلاة ) .

و هكذا ، فقد ثبت بالإجماع عند جميع الأئمة ( سواء منهم من يرى أن وجه المرأة عورة كالشافعية و الحنابلة ، و من يرى منهم أنه غير عورة كالحنفية و المالكية ) أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها من ينظر إليها بشهوة . كما أنهم اتفقوا على جواز كشف المرأة وجهها ترخصا وضرورة كتعلم، أو تطبب ، أو عند أداء شهادة ، أو تعامل من شأنه أن يستوجب شهادة .

2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار، لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ] و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر

3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم

4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح

5 ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله صلى الله عليه وسلم :(كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي . أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .

6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال ، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ، وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .

7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .
8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول صلى الله عليه وسلم
فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ) و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .
و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري : ( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ، كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ، و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم
فيما رواه الحاكم: ( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ). و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى : { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } [ النور : 63 ] .

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع fahd

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   الخميس 17 يوليو 2008, 05:45


موضوع طويل لكن ....موضمونه يستحق
أخي العزيز فهد
ديما متفوق
مواضيعك راااااائعة
لا تحرمنا جديدك
أعضاء المنتدى محتاجون لقلمك كل وقت وحين
في انتظار ما ستكتب لك من خليلك رشيد فائق الاحترام والتقدير

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Mimo4ever
محمد زايزون
محمد زايزون
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
6778

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
7700

التّقييم التّقييم :
32

الإنتساب الإنتساب :
18/04/2008

. :

وسام الرتبة الأولى
في المسابقة الرمضانية الكبرى



 

  
http://lhad.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   السبت 06 سبتمبر 2008, 17:37


بارك الله فيك اخي الفهد وجزاك كل الخير على الطرح الراااائع

كما العادة موضوعك مميز

لا احرمنا الله من جديدك

ودمت رااقي


إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Mimo4ever

منتدياات حد الغربية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

zaizon
مراقب إداري
مراقب إداري
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
11408

العمر العمر :
28

النقاط النقاط :
10122

التّقييم التّقييم :
21

الهواية الهواية :
كل الهوايات المحمودة

الإنتساب الإنتساب :
23/04/2008

. :

------------------
الوسام إهداء من مغربية وافتخر
مسؤولة كشاكيل وألبومات
حد الغربية





 

 


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   الأربعاء 06 مايو 2009, 00:41


الحجاب عبادة معك كل الصواب أيها الفهد الحبيب
لكن للأسف منظورنا الى الحجاب قد صار شيئا اخر
لأنه وللأسف الكثير منا من يرى أن التعري وترك الحجاب
هو التقدم والرقي الحضاري .
ياترى متى كان التقدم على هذا الشكل
يتجلى في تعرية الفتاة لشعرها ونحرها وساقها
هانحن قد عرينا نسائنا هل تقدمنا ؟؟؟
الظاهر أننا رجعنا الى الخلف.
والكثير قال ولايزال يقول أن من عنوان الحضارة والحذاتة و التقدم
أن ندفع نسائنا الى التحرر من اللباس
فهي تمنع من فرنسا أن تتعلم
ومنعت مرة قوقجي رضي الله عليها من أن تدخل البرلمان التركي بحجابها
فنزعت منها الجنسية وعادت من توها وهي المهندسة في الاعلاميات بأمريكا
رفضتها دولتها لحجابها ....لاحول ولاقوة الا بالله
انه رجوع الى الجاهلية الأولى حيث كانت تمشي النساء عارية الصدر والنحر
فتعرف بكونها زاينة أو داعرة أو باغية
فأراد الله أن يميز الحرائر الفضليات الطيبات العفيفات عن المستهترات الفاجرات
فشرع الحجاب الذي تخلت عنه نساؤنا
قال تعالى
(يا أيها النبيء قل لأزواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يعرفن فلا يوذين)
المقصود أن المحتجبة اذا مشت معتزة بحجابها مرفوعة الرأس
فقد أغلقت كل أبواب الفتن واحترمها حتى الفساق
اذا أراد الفاسق أن يتزوج تخلى عن أولئك الااتي كان ينتقل من صدر الى صدر ومن تدي الى تدي
حتى الفاسق اذا أراد الزواج فوالله لن يتزوج بالمرأة اتي سلمت له نفسها وسلمت له عرضها
وصار لحمها الحرام مشاعا على الطرقات
كما هو مسموع عن ما يحذت في بعض المناطق المغربية وخاصة السعيدية
والشواطئ بشتى المدن المسكينة
فهو ردة الى الجاهلية الأولى كما ذكرت
ومن ادعى أنها حذاتة فهي حذاثة على شكل الحذث الأكبر
فهي حذاتة من باب أنها دفعت الأمة لارتكاب معصية الحذت الأكبر
والزنا خارج اطار الزواج والعياد بالله.
لكن الخطير جدا والذي لم نكن نتوقعه هو الانتقال السريع لهذه الظاهرة
**العري والفساد وترك الحجاب**
الى داخل حرم المؤسسات التعليمية ..كنا نتمنى أن تبقى المؤسسات التعليمية
من جامعات وثانويات واعداديات بعيدة عن التبرج وأن لا تتحول هذه المؤسسات
الى مايشبه دورا لعرض الأزياء وعرض أجساد الفتيات
كنا نتمنى بالفعل أن هذه المؤسسات التي يطلب فيها العلم أن لاتنزل الى أماكن
لارتكاب الفحشاء بالليل والنهارحيث اختلاء فتى بفتاة ويقبلها وتقبله
ويقع فيها ويرتكب المحظور والناس ينظرون
الى أي قاااااااااااااع نريد أن نصل ؟؟؟
هل هناك أي حد للانحذار يمكن أن يحد عنه الانحدار
لالالا والله فقد قال الله تعالى
**ولا تتبعوا خظوات الشيطان **
وراء كل خطوة خطوة أخرى
وليس للفساد حد بل هو قعر رهييييييييييب لا قاع له
انحذار يتلةه انحذار يتلوه انحذار تتلوه خطوااات
بدأت الفتاة في البداية تعري شيئا من شعرها قالت لابأس قال المجتمهع لا بأس
فعرت ساقيها ودراعيها وقالت لابأس فقال المجتمع لا بأس
فعرت صدرها وقالت لابأس فقال المجتمع لابأس
ثديها لا بأس
فصارت تمشي بقماش غريب يتر الصدر والبطن عاااار
قماش يستر العورة المغلظة والسيقان عاريتان وجوارب شفافتان تخفي قبح قدما امرأة عجوز
فحولوا المرأة الى خريطة جغرافية ...يتفننون في ابراز مفاتنها
فلو مشت عارية لعافتها الفطر النقية
لكنهم يسترون ما ينفر ويظهرون باللباس ما يسقط الشباب .
كل هذا تخطيط ودراسة من اليهود الملاعين الذين لا يسكن لهم البال الا برؤية
أمة محمد ص على أسوء حال مع الله
يريدون تطبيع الناس مع المنكر وتطبيعهم مع الزنا يريدون تمويع الهوية الاسلامية
بكلمات معسولة ...يسمون المحارم بعير أسمائها
يسمون الخمر مشروبا روحيا
ويسمون العري فنا والرقص والخلاعة حداتة
أعطو للمحرمات كلمات جميلة لتروق أذهان الغافلين
كما يسمون الحجاب ظلاميا والفظيلة يسمونها رجعية
فان كانت الفظيلة رجعية فأنا أول الرجعيين
وا كان الحجاب ظلاميا فأنا أول وأكبر الظلاميين
ومت يقع هذا ؟؟ أتعرفون أننا في غفلة ساهون
أتعرفون أن اليهود دخلوا الى المسجد الأقصى ويتبولون على قبة الصخرة
أما نحن وأساتذتنا وأولياء أمورنا
فلنلهى مع استعدادتنا للرحلات التي سنقوم بها في الصيف
ونستعد للمهرجانات ونجمع الميزانية لنتمتع في البحر والشواطئ.
وننشغل بمزيد من العري والخلوة
وبالكرة ...الريال والمدريد ...
يقولون أننا دخلنا زمن السلام فانظروا أصحاب السلام ماذا يفعلون
لقد تبولوا على قبة الصخرة.

أعنذر عن الاطالة يا أخي لكن مثل هذه المواضيع لا نريد أن نسكت عنها
ولاسيما ونحن على أبواب هذه الفترة الصيفية
والتحذير قبل أن تقع الفأس في الرأس .
يحكى أن جحى أعطى ولده جرة ليملأها بالماء
فبدأ يضربه ضربا مبرحا
فسئل جحى لماذا تضرب ابنك
قال لكي لا يكسر الجرة
قيل له أوليس عليك أن تضربه بعد تكسيره للجرة ؟
فأجاب ان كسرها ماذا يفيد الظرب
أضربه الان ليأخذ الحذر

جحى نأخذ منه العلم يا سبحان الله

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع zaizon

منتدياات حد الغربية





خاتم وتوقيع:
أخوكم رشيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

lacost
شخصية هامة
شخصية هامة
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
3683

العمر العمر :
25

النقاط النقاط :
4940

التّقييم التّقييم :
11

الإنتساب الإنتساب :
14/03/2009

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   الأربعاء 06 مايو 2009, 10:57


مشكور اخي فهد على الموضوع المميز والهادف

جزاك الله كل الخير وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

فتقبل مروري البسيط

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع lacost

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Nirmin
روح المنتدى
روح المنتدى
انثى

عدد المساهماات عدد المساهماات :
2459

العمر العمر :
38

النقاط النقاط :
1930

التّقييم التّقييم :
8

الإنتساب الإنتساب :
23/05/2008

. :

 

 


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   الخميس 07 مايو 2009, 16:51

بارك الله فيك اخي فهد على طرحك المميز
و احيي اخي رشيد على الاضافة المفيذة
مشكورين على مجهودكما
تحياتي في انتظار الجديد

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع Nirmin

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

BlackSmith
شخصية هامة
شخصية هامة
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
1248

العمر العمر :
31

النقاط النقاط :
474

التّقييم التّقييم :
4

الهواية الهواية :
surf sur net

الإنتساب الإنتساب :
30/04/2008

. :

 

  
http://www.blacksmith.be.ma


مُساهمةموضوع: رد: الحجاب عبادة   الخميس 07 مايو 2009, 22:47

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع BlackSmith

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

الحجاب عبادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى الاسلامي ஹ√&# :: المنتدى الاسلامي العام-