منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
منتدى حد الغربية
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
منتدى حد الغربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حد الغربية

اهلا ومرحبا بك يا زائر في منتديات حد الغربية
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلالدخولدخول

شاطر | 
 

 المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية  Vide
قناص أحد الغربية
عضو ذهبي
عضو ذهبي
قناص أحد الغربية
عدد المساهماات عدد المساهماات :
341

النقاط النقاط :
203

التّقييم التّقييم :
2

الإنتساب الإنتساب :
22/05/2008

. :
المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية  Empty

 

 


مُساهمةموضوع: المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية    المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية  Emptyالجمعة 19 يوليو 2013, 19:19




 
مرت أكثر من خمس سنوات من العمل المضني الهادف لجمعية حد الغربية للتنمية المحلية بجماعة حد الغربية  بشكل تطوعي ومسترسل بغية المساهمة الحقيقية في تنمية هذه القرية التي كانت الى عهد قريب تعاني من كل أشكال  اللامبالاة والتهميش والإقصاء... وإيمانا من أغضائها الشباب بأهمية ما يؤدونه من رسالة  جادة ذات أبعاد تنموية وتربوية وانسانية ، فقد سعت الجمعية على إعطاء الأولوية للتنمية وتحسين صورة حد الغربية بين قرى الاقليم حتى اصبحت  بشهادة الاعداء قبل الاصدقاء القرية النموذجية في النمو في كل المجالات .

ولازالت الجمعية التي خرجت من رحم الحرمان تسهر على اخراج قريتنا من الحكرة التاريخيةحيث تعمل غلى ضمان الاستمرارية ...وقطع جميغ اعضائها الشباب اللامنتمين لأية جهة العهد على انفسهم للعمل بشكل تطوعي بدون أي تعويض او دعم مالي من أي جهة كيفما كانت .
وبعد أن حققت الجمعية مجموعة من المشاريع التي يجب ان نفتخر بها وخلقت فضاءات ومتنفسات لأبناء المنطقة، فوجئ أعضاء الجمعية بمجموعة من المتسلطين على العمل الجمعوي يسعون إلى إرجاع الأمور إلى سابق عهدها وهدم ما ثم بناؤه و يروجون لإشاعات لا أساس لها من الصحة في سبيل الوصول إلى مأربهم المتمثلة في قتل هذا التنظيم التنموي الذي نزل فال خير على ساكنة المنطقة وشبابها خاصة ، واعادة الساكنة الى سابق عهدهم لا يرون النعم والخيرات والكماليات الا عند سيدي فلان بولحية.

اعداء الجمعية هم لحسن الحظ زمرة قليلة ذات أهداف انتهازية مصلحية تشتغل دائما ضد المصلحة العامة وضد التنمية، والغريب في الأمر أن زعيمهم محسوب على من هم يحملن شعار التنمية في حزبهم الساقط ممن ترنحوا لفقدانهم النفس الطويل وعدم القدرة على المسايرة والتضحية والعمل التطوعي السليم . ومنهم المكردعون في بعض الوقفات.... السابقة وعرفوا حق قدرهم في المنطقة . ومنهم من كل ما يشغل مخيلتهم الضيقة حب الظهور ولا يمتون اصلا أي صلة بالعمل الجمعوي ويضربون كل من هو جاد ووضع العصا في العجلة . هؤلاء وبعض أذنابهم هم من حبذوا ان تراوح حد الغربية مكانها في مجال التنمية فيما تشهد جمعيات من حولها قفزات إنمائية .
أتساءل لماذا تقف التنمية في حد الغربية امام حدود وسدود وموانع؟ فأي تنمية ستتحقق إذا كان هؤلاء، وبينهم أعيان ووراءهم مخفيون خفافيش سوداويون وعناصر خارجية يتحركون ويخططون ويجهدون لتوجيه ضربات إلى الجمعية و لأعضاءها الذين اظهروا غير ما مرة غيرتهم الكبيرة عن منطقتهم واستعدادهم للتضحية في سبيل تنميتها والتصدي لكل من يحاول الوقوف أمام الأهداف المشروعة للجمعية ؟ ألم يفكروا لبرهة ان التاريخ يسجل؟ ماذا سيتركون للأجيال القادمة وماهي الإضافة التي سيقدمونها لبلدتهم ؟ أم أن العقول في هذه الحالة تتعطل ولا يبقى مجال للنظر إلى مصلحة البلاد، لأن الأبصار أغشي عليها، وأضحى أصحابها صمّا بكما لا يفقهون، بل ولا يتركون حيّزا في تفكيرهم سوى للغيرة والحسد والغدر وتنفيذ أجندات خاصة أو خارجية .. وبدل أن يكون الشعار «كلنا لحد الغربية» تحول إلى "كلنا على خد الغربية "

فالتنمية ليست نسبية ولا موسمية، ولا هي من دم معين أو من أصول بعينها اومن اسرة وليست حكرا على احد، إنها من كل خد الغربيىةولكل خد الغربية ، تكون أو لا تكون...التنمية حرية وابداع وورشة عمل يومية بالكاد ، فهي ليست لفئة أو لطبقة أو لشريحة وإنما مشروع كل الوطن والمواطنين ولو كنتم تريدون التنمية والخير لاهالي حد الغربية لكان عليكم الانخراط الفعلي فيها والنقد البناء والمساهمة الفعالة .
اليوم لم تعد هناك حاجة للبحث عن تفسير لأحداث كثيرة حصلت، من بينها أن أشخاص انتهازيين هاجموا الجمعية ولفقوا لها تهما سترد عليهم لاحقا في الوقت المناسب ... فالجواب صار واضحا بعد انكشاف خططهم الجهنمية الدنيئة ، وبعد مسلسل التهجمات والتهديدات ضد هذا الإطار الجمعوي بأعضائه ،هؤلاء قابلوه بصمت الكبار ووضعوا مصلحة المنطقة أولا دون أن يلتفتوا لمن يحاولون كسب البطولات على حسابهم..

لم ولن تطأطئ الجمعية رأسها خنوعا لأحد، شعارها المصلحة العامة فوق أي اعتبار ، لكن الخير يبقى لهذه الأرض الطيبة بأهلها، وبربان سفينتها، تدرأ عنها الخطايا وتسمو بها عن الأباطيل، ومن أجلها تطوى الصفحات وتبقى الأبصار شاخصة نحو المستقبل، حيث الأمل والنور، يطغيان على الغدر والفجور ليبقى موقف الحق شامخا لا يموت..ولن يموت والتاريخ يسجل.

ملاحظة :


رجائي فيكم لاتنسحبوا من شراكة الملعب بل واصلوا حتى يقتل حقدهم الدفين

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع قناص أحد الغربية

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية  Vide
أمين
عضو جديد
عضو جديد
أمين
ذكر

عدد المساهماات عدد المساهماات :
4

العمر العمر :
29

النقاط النقاط :
4

التّقييم التّقييم :
0

الإنتساب الإنتساب :
19/03/2013


 

 


مُساهمةموضوع: رد: المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية    المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية  Emptyالأحد 16 مارس 2014, 16:02

عند السياسين فقط، المصلحة الخاصة أعلى من كل شيء. وهذا ما تواجهه جمعية حد الغربية، فرئيس المجلس الجماعي يحكمه العمل السياسي وأفعاله مع جمعيات المجتمع المدني تنم على حقد دفين ممزوج بجهل وتعصب. وأعضاء تلك الجمعية تحكمهم الغيرة على هذه البقعة المنسية، جمعية -بشهادة الجميع- استطاعت في ظرف وجيز أن تحقق بقيادة السي محمد ما لم يستطع الكثيرون تحقيقه منذ سنين مضت.
بخصوص العراقيل التي تواجه الجمعية بخصوص شراكة الملعب سبق وأن قرأت بنود اتفاقية شراكة تلزم كل الأطراف بما له وما عليه ولا أدري لم لا يشهرها رئيس الجمعية في وجه رئيس المجلس القروي عند كل لقاء يقول أن الموضوع يلزمه توقيع اتفاقية شراكة جديدة لإتمامه.
سأختم تعقيبي هذا بعنوان الموضوع نفسه مع تحويله لصيغة الجمع، "المحسوبون على العدالة والتنمية يعرقلون مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية"

إذا أعجبك الموضوع فشارك به أصدقااءك وصديقاتك في الفايسبوك
Share


 

توقيع أمين

منتدياات حد الغربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
 

المحسوب على العدالة والتنمية يعرقل مسيرة التنمية لحد الغربية للتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

نرجوا أن يكون ردّك على الموضوع بصيغة جميلة تعبر عن شخصيتك الغالية عليناا ...مع فاائق التقدير.... ((مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حد الغربية  :: ™۝√۩ஹ المنتدى العام ஹ√۩۝™ :: جريدة المنتدى-